آخر الأخبار
الـرئيســية -> مجتمع الجامعة

مجتمع الجامعة

المسلسلات الطبية مصدر لتوسيع قاعدة المعرفة الصحية وتطبيق المعلومات النظرية

– المسلسلات الطبية نافذة لتعلم فن التعامل مع المرضى. – لا يصف حياة الطب إلا من يعيشها. – تسلسط الضوء على الأمراض الغريبة. استطلاع- رنا المزروع تصوير: محمد العبدالقادر حالةٌ طارئة تتطلبُ تدخلاً سريعاً، مريضٌ يتألم، طفلٌ كسرت يده، طبيبٌ في غرفة العمليات يُجهِّز الأدوات اللازمة لإيقاف نزيف بالدماغ بعد مرور الكثير من الوقت واحتباس الأنفاس، يتمزق الشريان مرة أخرى بسبب الضغط ... تفـاصيـل »

الملحم : أعشق تصوير البروق

حوار: رنا المزروع – الأحساء تصوير: محمد العبدالقادر قال تعالى :(هُوَ الَّذِي يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنْشِئُ السَّحَابَ الثِّقَالَ * وَيُسَبِّحُ الرَّعْدُ بِحَمْدِهِ وَالْمَلَائِكَةُ مِنْ خِيفَتِهِ وَيُرْسِلُ الصَّوَاعِقَ فَيُصِيبُ بِهَا مَنْ يَشَاءُ وَهُمْ يُجَادِلُونَ فِي اللَّهِ وَهُوَ شَدِيدُ الْمِحَالِ) [الرعد: 12-13]. ويقول تعالى: (وَمِنْ آَيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا إِنَّ فِي ... تفـاصيـل »

أ. العفنان: التعليم بالاكتشاف يساعد الطفل على التفكير والاستنتاج وينمي قدراته العقلية

ئ نبض الجامعة- رائد المنقور يقال إن التعليم والتربية في الصغر كشجرة بدأت بذرة ثم غرسة، وانتهت مع الرعاية الكاملة والاهتمام إلى منظرٍ مًفرح للبيئة، نافعٌ للناس يستظلون به لاتقاء حرارة الشمس وقسوتها، كذلك هم غرس الثوابت والقيم الدينية والمجتمعية النبيلة، وتعزيز قيم التسامح والاحترام لدى الطفل، فهم يساعدون على بناء تلك الشخصية المستقيمة المتعلمة القادرة على أن تكون يوماً ... تفـاصيـل »

منسوبو الجامعة بفرع الأحساء: نجدد الولاء والأنتماء

  استطلاع: رنا المزروع – الأحساء تصوير: محمد العبدالقادر ذكرى البيعة مناسبة عزيزة لكل مواطن فهي تستدعي الإنجازات المتتالية والكبيرة لرجل الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله- ودعمه الدؤوب لمسيرة هذا الوطن، وسعيه الدائم على رفعة شعبه، و الوصول به وبالوطن إلى مستوى متقدم في كافة الميادين والأصعدة، وبهذه المناسبة، ومع الذكرى الثانية للبيعة ؛ ... تفـاصيـل »

الشمشير: وقت الفراغ هو أنسب وقت لاكتشاف مكامن القوة، والجامعة هي مفتاح تطوير هوايتي

حوار: رنا المزروع – الأحساء تصوير: محمد العبدالقادر هناك في أحد مدارس المرحلة المتوسطة حيث تكون الاهتمامات بسيطة جداً وسبل التسلية أبسط، حيث ترى من يجد سعادته ومتعته الكبيرة في لعب الكرة حتى لو كان اللعب بركل بعض (العلب) أو بالجري والركض في (الفسحة)، هناك تحديداً نشأ مختلفاً أشغله حب التميز وتنمية موهبته التي وجدها في اللعب بالريشة واداة الرسم وأدوات ... تفـاصيـل »

د. المديميغ: هدفي أن أغرس في الطالبات حب تخصصهم، وتنظيم الوقت هو الأساس

نواف العوفي، عالية العريض، المركز الإعلامي بنادي الطلاب: البيئة الجامعية تغيّرت كثيراً عن السابق، فقد أصبحت علاقة الطلاب والطالبات بأعضاء هيئة التدريس والمسؤولين أكثر قرباً، وهناك أستاذة ومسؤولين يعدون قريبين جداً من الطلاب والطالبات بالرغم من تحملهم الكثير من المسؤوليات والمهام وفي مجالات مختلفة، و لكنهم وعلى انشغالهم يستمتعون بالعمل مع الطلاب والطالبات والجلوس معهم والسماع منهم ومساعدتهم قدر الإمكان، ... تفـاصيـل »

اليوم التعريفي لبرنامج (أرشدني) سلَّط لنا الضوء على مرافق الجامعة

– بيئة الجامعة مثالية ومتكاملة. – السنة التحضيرية محطة انطلاق للسنوات القادمة. – الجامعة توفر الكثير من الأنشطة اللاصفية. – الخوف من عدم إجادة اللغة الإنجليزية أبرز العوائق. استطلاع: رنا المزروع تصوير: محمد العبدالقادر صرح تعليمي حديث، وبيئة تعليمية تختلف كثيرًا عمَّا سبقها، إنها مرحلة يتحمل فيها الطالب كل المسؤولية ليصل إلى النجاح والتميز، وألا سيكون عرضة للإخفاق. تستقبل الجامعة ... تفـاصيـل »

الزواوي: بدأ اهتمامي العلمي في عمر السابعة، ومجهر قريبي زاد شغفي

  روان النويصر – نبض الجامعة في بلد يعتقد الغرب أن ثروته النفط فقط، وأن المال هو المحرك الرئيس والأساسي لتنميته، بينما في الواقع هناك إختلاف فثروته الحقيقية هي حماس شبابه وشغفهم ورغبتهم الكبيرة في التطور والرقي والتميز وتنميته هي في إستهلاك العنصر البشري وإخراج كل ما ينتجه، ومساعدته على الوصول لدراسات وأبحاث أعمق وفي كل المجالات الطبية كانت أو ... تفـاصيـل »

وحدة التوعية الفكرية تطلق مسابقة “بصيرة”

عمادة شؤون الطلاب – المركز الإعلامي أعلنت وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عن انطلاق التسجيل والمشاركة في مسابقة بصيرة للأفلام  القصيرة (رسوم متحركة، موشن جرافيكس، فلم تمثيلي)، وتهدف المسابقة إلى إثراء و تعزيز الانتماء للوطن ونشر قيم الوسطية و الاعتدال والتسامح ونبذ التطرف بجميع أشكاله وتعميق لغة الحوار و التفاهم و تعزيز القيم الإيجابية بين ... تفـاصيـل »

ثلاث سنوات من العلاقات الجامعية والإعلام في الأحساء

عبدالمجيد الدخيل – الأحساء من ذلك الجناح آخر الردهة، في الدور الثاني من المبنى الإداري للمدينة الجامعية بالأحساء. وفي الثامن عشر من نوفبمبر، قبل ثلاث سنوات، وبفريق بدأ بشخص واحد، إلى منظومة من أربعة أشخاص ذات دوافع مهنية واحترافية عالية. حقق الفريق نقلات نوعية في المبادئ التي وضعها. الشكر لله وحده، فلا يمكن أن تكون الأنفس البشرية سواسية. بالتناغم الذي ... تفـاصيـل »

Scroll To Top