آخر الأخبار
الـرئيســية -> تقارير وتحقيقات

تقارير وتحقيقات

أبطالنا سطروا أروع صور البطولة والتضحية

– بفضل بطولاتهم وتضحياتهم نعيش حياة آمنة ومستقرة. – الجيش والشعب صف واحد في الذود عن الوطن. – راية الوطن خفاقة دائماً بحكمة ولاة أمورنا – حفظهم الله-. – العقيدة المؤمنة الصادقة هي ديدن جنودنا وطريقهم للنصر. استطلاع- رائد المنقور تصوير: مسفر الدوسري في خطوةٍ للحفاظ على أمن هذا الوطن، ولضمان استقراره وأمنه وأمانه، وللاستمرار في ازدهاره، وتحريك عجلة تنميته وتطويره، ... تفـاصيـل »

(سوق القيصرية) عراقة الماضي وروح الحاضر

رنا المزروع- الأحساء، تصوير: محمد العبدالقادر وسط مدينة الهفوف من قلب الأحساء النابض يقع شيخ الأسواق (سوق القيصرية) بحي الرفعة شرق المملكة العربية السعودية، أعرق وأقدم الأسواق الشعبية في الخليج العربي لاعتباره إرث تاريخي، وتفرد عمراني  له تاريخه الذي يُناهز القرنين فقد تم بناءه في عام1822م 1238هـ يقصدة السياح من أهالي المنطقة الشرقية ومعظم دول الجوار ليشاهدوا هذا التصميم المعماري للسوق ... تفـاصيـل »

وسائل التواصل الاجتماعي: الوطن أولاً

  الكلباني: على رجال الدين أن يكونوا أقرب للشباب وقضاياهم الحميدي: الاحتواء هو الحل ونتائج الحجب عكسية الأسمري : دور رائع للشباب وهذه هي الشواهد حسام الغامدي وريان الزهراني – جدة، تصوير: عبدالمجيد الشريف اليوم أضحى لوسائل التواصل الاجتماعي تأثير كبير على كل مناحي الحياة، إذ إنها باتت تستحوذ على وقت وجهد كثير من فئات المجتمع ولا سيما الشباب، وكما أي ... تفـاصيـل »

مركز العناية بالطالب” خارج زنزانة الخجل”

نادي الطلاب – المركز الإعلامي – عالية العريض عندما  تضع قدمك على أعتاب الجامعة فقد أصبحت شخصاً جديداً بكل ما لهذه الكلمة من معنى، في المرحلة الجامعية تكون قد ودّعت رحلة طويلة من عمرك حيث التوهان والأحلام المتناثرة، واستقبلت عمراً وحياة جديدة. في المرحلة الجامعية أنت شخص مختلف بمسؤوليات وطموحات جديدة، ينتظر منك الجميع شيئاً مختلفاً. كل طالب جامعي يشعر ... تفـاصيـل »

الطالبة بتول العنزي تُنبَّه إلى أهمية خوض التحدِّي ومواصلة التوعية

حوار: روان النويصر لا يدرك الطفل في طفولته الأولى ماهية وضعه الصحي إن قدر الله عزَّ وجل خروجه للدنيا بتحدٍّ صحي أو تشوه خلقي، فيعيش طفولته بكامل براءتها وعفويتها، لكن في أواخر هذه المرحلة قد يحس أن ثمة اختلاف ما في تكوينه، ويتيقن ذلك من ملاحظات زملائه أو زميلاته، ومن أسئلة الشغوفين منهم بحب الاستطلاع، أو الأشقياء والفضوليين، وهذا قد ... تفـاصيـل »

مي القاسم .. مبدعة من هذه الجامعة

حوار: روان النويصر، تصوير: ماجد العمودي نافذة تعريفية:  مي القاسم، هي طالبة في جامعة الملك سعود للعلوم الصحية تبلغ من العمر 21 عاماً، تدرس تغذية إكلينيكية، ومهتمه في الفنون والرسم. س : متى اكتشفتي موهبة الرسم وشغفك بها؟  ج: بدأت الرسم بعمر الخامسة فوالدتي هاوية وقد علمتني أساسيات الرسم وبعد أن أتقنتها هي توقف، ولكن أنا أكملت لأني وجدت نفسي ... تفـاصيـل »

دراسة حديثة: تقفّي صور السِّلْفي الخاصَّة بالأصدقاء يرتبط بإضعاف الثقة بالنفس!

موسوعة الملك عبدالله العربية للمحتوى الصحي ـ الرياض من الطبيعي أن نشاهدَ يومياً العديدَ من صور السِّلفي الخاصة بأصدقائنا وأقربائنا على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ولكن هل تساءلت ما إذا كانت تلك الصور تؤثِّر فينا نفسياً بشكلٍ أو بآخر؟ يبدو أنَّ الإجابةَ هي نعم! وخاصةً إذا كان الشخصُ من مُدمِني مشاهدة وتتبُّع هذه الصور! فقد توصَّلت دراسةً حديثة إلى أن ... تفـاصيـل »

المُداواةُ في الإِسلام

لقد قَرَّرَ الإسلامُ مبدأَ التَّداوي، بل وأمرَ به، كما جاءَ في الحَديث الصَّحيح الذي رواه أبو داوود عن أُسامَة بن شَريك رضي اللهُ عنهما: [تداووا!] وفي رواية التِّرمِذي: [نَعم يا عبادَ الله تداووا!]. وفتحَ بابَ الأمل واسِعاً أمامَ المرضى في إمكانيَّة الشِّفاء من كلِّ مَرضٍ كما في حَديث أبي هُرَيرة الذي رواه البُخاري: [ما أنزلَ اللهُ من داء إلاَّ وأنزلَ ... تفـاصيـل »

الأحساء تحصل على لقب “الأكثر إبداعا” في العالم

  رنــــا المزروع – الأحساء نظراً لتصدر الأحساء مؤخراً كتاب : ( المدن المبدعة العالمية ) الصادرعن شبكة المدن المبدعة التابعة لمنظمة اليونسكو العالمية ، ويأتي ذلك بعد انضمامها الى شبكة المدن المبدعة في مجال الحرف اليدوية والفنون الشعبية كأول مدينه خليجية وثاني مدينه عربية والتي شاركت الأحساء فيه ضمن ١١٦ مدينة مبدعة على مستوى العالم في مؤتمر: ( المدن ... تفـاصيـل »

السعوديون يقضون 1800 ساعة سنويًّا في مواقع التواصل الاجتماعي

نبض الجامعة – روان النويصر كشفت دراسة نشرتها قناة أم بي سي “إكسكلوسيف” بإشراف أ.مفيد النويصر بعنوان: “فيما يقضي السعودين خُمس العام ؟” أن السعوديون يقضون 5 ساعات يومياً على مواقع التواصل الاجتماعي، أي ما يعادل 150 ساعة شهرياً و 1800ساعة سنوياً، وتوصلت بذلك إلى أن السعودية تحتل المرتبة السابعة عالمياً من ناحية عدد الحسابات، بمعدل 7 حسابات لكل فرد وأوضحت ... تفـاصيـل »

Scroll To Top