آخر الأخبار
الـرئيســية -> أنشطة طلابية -> سوء تنظيم الجدول اليومي يعيق ممارسة المشي

سوء تنظيم الجدول اليومي يعيق ممارسة المشي

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

walk (1)

فيصل الغيث – الرياض

كشفت حملة (عادة ستغير حياتك) والتي تتمركز حول المشي ونظمها الفريق الاجتماعي بنادي الطلاب في كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية من خلال استفتاء اجرته على مدى يومين أن 51 في المائة من المشاركين يرون أن سوء تنظيم الجدول اليومي يبعدهم عن ممارسة رياضة المشي، بينما يرى 25 في المائة أن عدم توفر مكان مناسب لممارسة هذه الرياضة كانت سبباً في ابتعاده عنها.

وشارك في الاستفتاء الذي اجري في غرناطة مول أخيرا 253 شخص تتراوح أعمارهم من 15 وتصل إلى فوق 45 عام من أصل 500 شخص استفادوا من معلومات رياضة المشي التي قدمها 26 طالب.

وأبان الاستفتاء أن 26 في المائة لا يمارسون رياضة المشي أطلاقا بينما 19 في المائة يمارسونها كل يومين في الأسبوع و17 في المائة يمارسونها يوميا و15 في المائة يمارسونها يوم كل أسبوع و13 في المائة يمارسونها 3 مرات في الأسبوع.

 وفي المقابل أوضح 35 في المائة من المشاركين بأنهم يخططون لوضع خطة لممارسة المشي، بينما 38 في المائة وضعوا خططا لها ولكنهم لم يلتزموا، و17 في المائة وضعوزا خطط والتزموا به بينما 10 في المائة لا يفكر بوضع خططا لها.

وتم خلال فعاليات الحملة توضيح لزوارها عن مدى أهمية ممارسة رياضة المشي من خلال تقديم حقائق عن رياضة المشي التي أثبتتها دراسات عالمية مثل أن كل دقيقة ماشي تمدد حياتك بمتوسط دقيقة ونصف إلى دقيقتين بإذن الله، كما أن ممارستها ثلاث مرات يومياً لمدة نصف ساعة إلى ساعة تسهم في تقليل الام التهاب الركبة بنسبة 47 %، إضافة أن المشي أربع ساعات أسبوعياً يقلل خطر الإصابة بكسور الحوض لدى النساء في سن اليأس بنسبة 41 في المائة، كما أنه يقلل من حالات القلق والإحباط بنسبة 48 في المائة.

يذكر، أن من خلال فعاليات الحملة تم تخصيص قسما للأطفال ليمارسون فيه هوية تلوين الرسوم واستفاد منه ما يقارب 150 طفلا، كما تم السحب على جوائز لزوار في اخر يوما في الحملة. كما أن الإدارة العامة للعلاقات الجامعية ساهمت في الحملة من خلال تزويدها بتصميم شعارا للحملة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

19 − eight =

Scroll To Top