آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> محاضرات تفاعلية في طب الأسنان

إمتداداً لمؤتمر التخصصات الصحية

محاضرات تفاعلية في طب الأسنان

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

dr ali

نبض الجامعة – الرياض

نظمت كلية طب الأسنان ممثلة بقسم شؤون الطلاب وبرعاية عميدها سعادة الدكتور علي بن عبدالله الاحيدب، ثلاث محاضرات توعوية للطلاب والطالبات يوم الأربعاء 27يناير في قاعة المؤتمرات الرئيسية داخل مبنى الكلية، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر التخصصات الصحية “برنامج كلية طب الأسنان”.

MUR_7035

وأقيمت هذه الفعاليات برئاسة د. خالد الفوزان العميد المشارك للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب، وبحضور د. خالد الشلهوب العميد المشارك للشؤون الإكلينيكية، ثم بتنظيم د. عبير السبيت الإستشارية ومحاضرة بالكلية، ومنسق شؤون الطلاب أ. ماجد البكر،بالإضافة إلى أ. عبدالعزيز بن حامد، مسؤول الأنشطة الطلابية بالكلية وفريق العمل.

MUR_6997

وقسمت المحاضرات إلى ثلاثة أجزاء بدأت بمحاضرة عنوانها  (فن إدارة الضغوط)  ألقاها د. فهد المنصور استاذ مساعد بكلية الطب في جامعة الإمام والمدير الطبي لمجمع الأمل بالرياض، ونوه فيها إلى أن تنظيم الوقت وترتيب المهام حسب الأهمية عامل رئيس في إزالة الضغوطات التي تواجه الشخص في حياته. ثم تلتها محاضرة بعنوان (مهارات التواصل والحوار) وألقاها د. محمد المهيزع عميد كلية طب الأسنان بجامعة الأمير سطام بن عبدالعزيزتحدث فيها عن أهمية مهارات التواصل في المجال الصحي خصوصا أنها تساعد الطبيب في كسب ثقة المريض مما ينعكس إيجاباً على التوصل للتشخيص السليم. وبعد ذلك القت د. نادية العنقري استشارية مساعدة ومحاضرة في كلية طب الأسنان بالجامعة محاضرة بعنوان (سنة الامتياز وما بعدها) وتحدثت فبها عن أهمية استغلال سنة الامتياز وتجربة جميع التخصصات المتاحة من أجل اختيار التخصص الذي يوافق قدرة طالب الأسنان وميوله.

MUR_6979

وبهذه المناسبة أعرب الدكتور الاحيدب عن سعادته بمستوى النشاط البحثي والعلمي الذي أظهره طلاب وطالبات الكلية وطلاب وطالبات الجامعة عموماً ضمن مؤتمر التخصصات الصحية والمؤتمر العلمي التنافسي السابع مما يبعث على الفخر والاعتزاز بحرص الطلاب على تلقي المعرفة والمشاركة فيها، وكذلك الاطمئنان على مستقبلهم المهني والعلمي، وحثّ الطلاب على بذل المزيد من الجهد والاجتهاد ليحققوا نتائج متقدمة في منافسات المؤتمر العلمي السابع لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، والذي سيعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، بالمدينة المنورة إن شاء الله.

MUR_7054

وفي  نهاية الحفل قام د. خالد الفوزان بتسليم شهادات الشكر للمحاضرين والتي قدمت من عمادة شؤون الطلاب.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

four × three =

Scroll To Top