آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> د. القناوي يرعى مؤتمر التخصصات الصحية بالجامعة غدًا

متجاوزًا 5000 مسجل للحضور

د. القناوي يرعى مؤتمر التخصصات الصحية بالجامعة غدًا

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

Dr. Bandar AlQnawi

نبض الجامعة – الرياض

تحت رعاية معالي مدير الجامعة، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، تنطلق غدًا الثلاثاء 16 ربيع الأول 1437ه(الموافق ٢٦ يناير ٢٠١٦م) فعاليات مؤتمر التخصصات الصحية الذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بحضور وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الأستاذ الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى وعمداء الكليات والعمادات المساندة ومديري الإدارات والأقسام وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بمركز المؤتمرات بالجامعة في الرياض، وتستمر إلى يوم الخميس القادم.

 

Dr. Badr AlMuqbil 

صرح بذلك العميد المشارك للأنشطة الثقافية بعمادة شؤون الطلاب الدكتور بدر المقبل، وقال إن المؤتمر يمثل نوعًا من الملتقيات الصحية التي تستهدف طلاب الكليات الصحية وطالباتها وكذلك الأطباء والصيادلة وغيرهم في سنوات الامتياز، بالإضافة إلى أنه يعدُّ من المؤتمرات النادرة التي تُعقد للطلاب والطالبات في المجال الصحي بشكل أساسي، موضحًا أنه يشكل نسخة متطورة من برنامج التخصصات الصحية الذي عقد عام2014م.

وأضاف: لقد حظي التسجيل للبرنامج بإقبال لافت من طلاب الكليات الصحية وطالباتها من مختلف الجامعات إذ تجاوز عدد المسجلين حاجر الـ 5000 مسجل للحضور قُبل من بينهم 4200، مبيِّنًا أن المؤتمر يأتي مختلفًا في نسخته الحالية من حيث أنها تتميز بالتنوع على ثلاثة مسارات، هي: التنوع من ناحية التخصصات داخل المجال الصحي نفسه، التنوع في ورش العمل كمسار ثان، المحاضرات ذات الطابع الصحي والأكاديمي. 

 Research-Program-011

ويبدأ برنامج اليوم الأول للمؤتمر بكلمة لعمادة شؤون الطلاب، ثم يستهل الجلسات د. عمر التميمي متناولاً الجانب التطوعي في المجال الصحي، وكيف يمكن للعاملين فيه خدمة المجتمع والإنسانية،ثم يتحدث د. عبدالله الحرقان عن نادي طلبة الأمراض الجلدية و أبرز أهدافه، ويليه أ. عبدالله الأسعد متحدثا عن أحد المنصّات التعليمية الطلّابية التي يشرف عليها بعنوان: (Let Us Talk Medicine)، ,بعدها يعرّف أ. أسامة خالد بمبادرة ويكيبيديا الطب، وكيف يمكن للمبادرة أن تخدم اللغة العربية، وفي ختام الجلسة يستضيف المؤتمر د. محمد السلطان للحديث عن أنظمة هيئة التخصصات الصحية، ثم تختتم الجلسة بلقاء مفتوح للإجابة على تساؤلات الحضور.

 

  808080

وتُستهل الجلسة الثانية بمحاضرة حول: “التعلم الإلكتروني”، وفي نهايتها يقدم كل من الدكتور د. يوسف العولة، و د. نوفل الجريان، و أ. علي المالكي، و أ. عبدالله المهنا منصة حوارية عن “الصورة النمطية والتخصصات الصحية”.

أما برنامج اليوم الثاني فقد خصص للبحث العلمي، ويبدأ بكلمة للدكتور ياسين عرابي يجيب فيها على التساؤول: “لماذا وكيف نبحث؟”، تليه منصة حوارية من تقديم د. محمد الضبيعي بعنوان: “التقييم النقدي للأبحاث”، ثم يتحدث د. أحمد الجدع عن: “توصيل بحثك للعالم”، يليه د. أحمد العسكر في تقديم تعريف عن: “مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية: طموح و فرص”. وبعد ذلك تُقدَّم العروض الشفهية والملصقات البحثية، ثم يختتم برنامج الأبحاث بإعلان النتائج وتكريم المراكز الأولى. وتعقد في بقية اليوم، ورش العمل المختلفة المتعلقة بالأبحاث الصحية.

 Workshops-011

وتعقد خلال اليومين الثاني والثالث ٢٧ و ٢٨ يناير ٢٠١٦ برامج الكليات المتخصصة، و منها: برنامج كلية الطب، و برنامج كلية طب الأسنان، و برنامج كلية الصيدلة، و برنامج كلية العلوم الطبية التطبيقية، و برنامج كلية التمريض.ويصاحب المؤتمر معرض للأبحاث ستعرض فيه 20 بحثًا قُبلت من بين الأبحاث التي تقدمت مسبقًا بالملصقات البحثية في مختلف الجامعات.

ومن الجدير بالذكر أن التسجيل في المؤتمر لاقى إقبالا كبيراً من طلاب وطالبات المجالات الصحية من مختلف الجامعات وتجاوز عدد المسجلين حاجز الـ٥٠٠٠ مسجل للحضور ومن المتوقع أن يحضره ٤٢٠٠ مسجل طبقاً لرسائل التأكيد.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

two × 3 =

Scroll To Top