آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> البرنامج الإثرائي للتخصصات الصحية ينطلق في المدينة الجامعية بالرياض

برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية

البرنامج الإثرائي للتخصصات الصحية ينطلق في المدينة الجامعية بالرياض

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

1054

نبض الجامعة – الرياض

رعى الأستاذ الدكتور يوسف العيسى وكيل الجامعة للشؤون التعليمية صباح اليوم الخميس، الموافق 29/11/2014م، حفل افتتاح برنامج التخصصات الطبية، وذلك في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض.

وأوضح الأستاذ الدكتور العيسى خلال كلمته في الحفل أن تنظيم مثل هذه الفعالية جاءت من دافع رفع مستوى الوعي لطلاب العلوم الصحية وتطوير قدراتهم وفتح مجالات الإبداع وتوسيع آفق الإطلاع، مشيرا إلى أن هذا البرنامج سيساعد الطلاب والطالبات على اكتساب مهارات جديدة ومساعدتهم على اختيار تخصصهم وتوسيع طموحاتهم والاحتكاك بسابقيهم بإثرائهم بالخبرات المتراكمة والموجودة في أعضاء هيئة تدريس الجامعة وفي مدينة الملك عبدالعزيز الطبية، والمستشفيات الجامعية بشكل عام.

1047

وأبان أن البرنامج يهدف إلى تعزيز المهارات الأكاديمية وغير الأكاديمية لطالب المجال الصحي عن طريق ورش العمل واللقاءات المقدمة من قبل نخبة من الأطباء والمتخصصين وطلبة الامتياز، الأمر الذي يفتح فرصاً للمعرفة واكتساب المهارات اللاصفية للطلاب والطالبات. وأكد في كلمته أن هذا البرنامج الإثرائي سيؤدي إلى تكامل التأهيل مع ما يقع خارج الصف، الأمر الذي يعين الطلاب والطالبات كثيراً ويعزز الجانب التطوعي في حياتهم المهنية، ويأتي بأثر إيجابي حتى على مستوى اختبارات الهيئةالسعودية للتخصصات الصحية وأشهر الجامعات العالمية في أمريكا وكند وأوروبا. مشدداً في حديثه على صلة الممارسة المهنية بالإنسان، وليتمكن الممارس الصحي من احتواء الكيفية اللازمة لتقديم الخدمة الصحية والرعاية المتكاملة بمفهومها الشامل.

1061

وقدم شكره لعمادة شؤون الطلاب لمتابعتها وحرصها الملموسين دوماً، كما قدم تهنئته لنادي الطلاب لتوفقهم المميز في التنظيم والمشاركة في مختلف مراحل الإعداد لهذه المناسبة الهامة.

يذكر أن هذا البرنامج يجمع المجالات الصحية المختلفة بهدف تقديم برنامج مساند أكاديميا لطلاب وطالبات المجال الصحي في الرياض، كما يضمن معرصا مصاحبا يبرز فيه أعمال كليات الجامعة.

1062

البرنامج الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام بدأ جلساته بمحاضرة للدكتور عبدالله الغامدي المستشار والأستاذ المساعد في طب الأسرة والمجتمع حملت عنوان “فكر وكن مختلف” وبعد ذلك قدم الدكتور صالح الأنصاري مساعد في طب الأسرة والمجتمع والمشرف العام على مركز تعزيز الصحة، محاضرة حملت عنوان “الإبداع في التخصص: سر” وتحدث من خلالها عن طريق كيفية اختيار التخصص والإبداع فيه.بالإضافة إلى عدد من الفقرات الهامة والتي سيأتي تفصيلها في تقارير لاحقة.

1074

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

5 − two =

Scroll To Top