آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> معالي مدير الجامعة يصدر موافقته بتعيين وتجديد عمداء كليات الجامعة وعماداتها

في الرياض وجدة

معالي مدير الجامعة يصدر موافقته بتعيين وتجديد عمداء كليات الجامعة وعماداتها

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

نبض الجامعة ـ سطام الحقباني

أصدر معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي قرارًا بالموافقة على تجديد تعيين عدد من عمداء الكليات والعمادات لمدة عامين، وهم:

إعادة تعيين الدكتور محمد خلف المطيري عميدا لكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياته الإدارية والإكلينيكية والواجبات في مركز الملك عبد العزيز للقلب بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. حصل الدكتور محمد على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود في عام 1996. التحق ببرنامج تدريب مقيمي طب الأطفال بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني بالرياض (1997-2001) وحصل على كل من مجلسه السعودي في طب الأطفال والمجلس العربي في طب الأطفال في عام 2002. تم تعيين الدكتور المطيري عميدا لكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض في ديسمبر 2015.

هذا وأصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين الدكتور مشعل بن خالد العقيل كعميد مشارك في مركز طلاب الامتياز بكلية الطب بالرياض بالجامعة لمدة عامين، وذلك بالإضافة الى مهامه الإكلينيكية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. حصل الدكتور مشعل على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود بالرياض في عام 2001. وقد تم تعيينه كعميد مشارك في مركز طلاب الامتياز بكلية الطب بالرياض في ديسمبر 2015

كما صدر قرار معاليه بإعادة تعيين الدكتور صالح العقيل عميدا مشارك للشؤون الإكلينيكية بكلية الصيدلة بالرياض لمدة عامين، وذلك بالإضافة الى مهامه الإكلينيكية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. الدكتور صالح قد تخرج من جامعة الملك سعود حاصلا على درجة البكالوريوس في علوم الصيدلة، وبعد ذلك التحق بمستشفى الملك فهد بصفته صيدلي رعاية إسعافيه وتم قبوله في برنامج الإقامة الصيدلية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض في عام 2004. في عام 2012 تم تعيين الدكتور العقيل كأستاذ مساعد في كلية الصيدلة بالرياض.

كما صدر قرار معاليه بتجديد تعيين الدكتور بدر فالح الخطيب كعميد مشارك للشؤون الأكاديمية والطلابية بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالرياض جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وسوف يكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياته الإدارية والإكلينيكية والواجبات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض. حصل الدكتور الخطيب على شهادة البكالوريوس في جامعة الملك سعود في عام 1997.

انضم الدكتور الخطيب إلى كلية الطب بالرياض كأستاذ مساعد لطب الأسرة والمجتمع في مايو 2012. وفي سعيه لتحقيق التميز الأكاديمي حصل على درجة الماجستير في التعليم الطبي من جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالرياض في عام 2012.

بالإضافة إلى قرار معاليه بتجديد تعيين الدكتورة هند محمد الغدير كعميد مشارك للشؤون الأكاديمية والطلابية بكلية التمريض بالرياض لمدة عامين، بالإضافة إلى مسؤولياتها وواجباتها الإكلينيكية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. حصلت الدكتورة هند على شهادة الماجستير من جامعة الملك سعود في عام 1991.  وهي عضو في اللجان المحلية والجمعيات الدولية وهي نشطة في مجال البحوث مع العديد من العروض والمنشورات. تم تعيين الدكتورة هند محمد الغدير كعميد مشارك للشؤون الأكاديمية والطلابية بكلية التمريض بالرياض في نوفمبر 2013.  

إعادة تعيين الدكتورة لمياء حمد العقيل كعميد مساعد في عمادة شؤون الطلاب (طالبات) لمدة عامين، هذا التعيين سيكون بالإضافة إلى مسؤولياتها التدريسية كأستاذ مساعد باللغة العربية في قسم الشؤون الإنسانية(طالبات) بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض. حصلت على شهادة الدكتوراه في اللغة العربية من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في عام 2014. ودرست في جامعة الأميرة نورا بنت عبد الرحمن، كلية التربية، الرياض، من 2001-2002. تم تعيين الدكتورة لمياء كعميد مساعد في عمادة شؤون الطلاب (طالبات) في سبتمبر 2015.

كما أصدر معاليه قراراً بتجديد تعيين الدكتور شميلان علي الحربي عميد مساعد للشؤون الأكاديمية والطلابية بكلية الصيدلة بالرياض لمدة عامين، بالإضافة إلى مسؤولياته وواجباته الإكلينيكية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. تخرج الدكتور شميلان من جامعة الملك سعود بالرياض حاصلا على درجة البكالوريوس في علوم الصيدلة في عام 1992. هذا وقد تم تعيين الدكتور الحربي كأستاذ مساعد بكلية الصيدلة بالرياض في يونيو 2011 م. وتم ترقيته إلى أستاذ مشارك في فبراير.

كما أصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين الدكتورة هوازن عبد الله ظريف كعميد مساعد لقسم طالبات الطب بكلية الطب في جدة لمدة عامين، بالإضافة إلى مهامها الإكلينيكية والإدارية مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة، وقد حصلت الدكتورة هوازن على شهادة الماجستير من جامعة الملك عبد العزيز بجدة في عام 1991. وتم تعيينها في عام 2013 كأستاذ مساعد في الطب الباطني بكلية الطب بجدة.

كما صدر قرار معاليه بإعادة تعيين الدكتور عدنان محمد الشيخ كعميد مساعد لبرنامج السنة التحضيرية بجدة لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياته وواجباته السريرية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بجدة. تخرج الدكتور عدنان من جامعة الملك عبد العزيز بجدة في عام 1988. تم تعيين الدكتور عدنان محمد الشيخ كعميد مساعد لبرنامج السنة التحضيرية بجدة في عام 2013 وتمت ترقيته الى أستاذ مشارك في طب الأطفال في أبريل 2017.

كما أصدر معاليه بإعادة تعيين الدكتورة نسرين عبد الرحمن الحارثي كعميد مساعد للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب (طالبات) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض لمدة عامين، وسوف يكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياتها وواجباتها السريرية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. حصلت الدكتورة نسرين على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود في عام 1998. تم تعيين الدكتورة نسرين الحارثي كعميد مساعد للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب (طالبات) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض في نوفمبر 2013.

كما صدر قرار معاليه بتجديد تعيين الدكتورة مها عبد الله التركي كمساعد عميد للشؤون الأكاديمية(طالبات) كلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياتها الأكاديمية كأستاذ مساعد في التغذية السريرية في قسم التغذية السريرية. الدكتورة التركي خريجة كلية التربية للبنات بجدة حصلت على بكالوريوس العلوم (مع مرتبة الشرف) في مجال التغذية وعلوم الأغذية في عام 2001، وقد تم تعيين الدكتورة مها كمساعد عميد للشؤون الأكاديمية(طالبات) كلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض في نوفمبر 2015

وقراراً بإعادة تعيين الدكتورة نوران أنور أبوالعلا كمساعد عميد لشؤون الطلاب(طالبات) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياتها الأكاديمية كأستاذ مساعد في التغذية السريرية في قسم التغذية السريرية. حصلت الدكتورة نوران على درجة البكالوريوس في علوم المختبرات السريرية من كلية العلوم الطبية التطبيقية من جامعة الملك سعود بالرياض. تم تعيينها كمساعد عميد لشؤون الطلاب(طالبات) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالرياض في نوفمبر 2015.

كما أصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين السيد دونالد بيتر لامب كرئيس لقسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والصحة المهن بالرياض لمدة عامين. وحصل السيد لامب على مرتبة الشرف في عام 1985 (في اللغات السلوفاكية والأدب) وشارك في دراسات مكثفة للغات الأجنبية في أوروبا الشرقية كطالب جامعي قبل إكمال درجة ثانية في اللغويات التطبيقية (تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) في عام 1989 من جامعة فيكتوريا، كولومبيا البريطانية، كندا. تم تعيينه كرئيس لقسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والصحة المهن بالرياض في نوفمبر 2011.

إعادة تعيين البروفيسور نائل محمود حسن كرئيس لقسم العلوم الأساسية بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض لمدة عامين. البروفيسور حسن خريج جامعة بيرزيت، فلسطين حاصل على بكالوريوس العلوم في علم الأحياء والكيمياء الحيوية عام 1981.  وقد حصل على درجة الدكتوراه. في العلوم البيولوجية في جامعة سالفورد، انكلترا في عام .1989، وقد تم تعيينه رئيسا لقسم العلوم الأساسية في ديسمبر 2011.

كما أصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين السيد صلاح الدين دباس كنائب رئيس مجلس قسم اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض لمدة عامين، بالإضافة إلى مهمة تعليم اللغة الإنجليزية بالكلية. السيد صلاح الدين حاليا هو كبير مدرسين اللغة الإنجليزية وعمل سابقا رئيسا بالنيابة لقسم اللغة الإنجليزية في قسم العلوم الأساسية في فترة 2008-2011

كما أصدر قراره بتجديد تعيين الدكتور علي محمد الشهري كرئيس لقسم صحة المجتمع والبيئة بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بالرياض لمدة عامين، بالإضافة إلى مسؤولياته وواجباته الإكلينيكية والإدارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض. هذا وقد حصل الدكتور الشهري على درجة الماجستير في مماسة الرعاية الأولية في عام 1988. وقد تم تعيينه رئيسا لصحة المجتمع والبيئة، في نوفمبر 2008 إلى ديسمبر 2015 ثم عميد مشارك للشؤون    الأكاديمية وشؤون الطلاب في ديسمبر 2013 إلى ديسمبر 2015.

هذا وأصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين الدكتورة حنان قاسم العنزي نائبا للرئيس بقسم الشؤون الإنسانية (طالبات) بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياتها التدريسية أستاذ مساعد في الكلية. حصلت الدكتورة حنان على درجة البكالورويس في علوم القرآن من جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض في عام 1997. تم تعيين الدكتورة العنزي نائبا للرئيس بقسم الشؤون الإنسانية (طالبات) بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض في فبراير 2014.

كما صدر قرار معاليه بإعادة تعيين الدكتورة ست البنات علي عوض الله كنائب لرئيس قسم العلوم الطبية الأساسية، قسم طالبات الطب بكلية الطب بالرياض لمدة عامين، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياتها الأكاديمية كأستاذ مساعد في علم المناعة في الكلية. تخرجت الدكتورة عوض الله من جامعة الخرطوم بالسودان وحصلت على درجة البكالوريوس من كلية الطب عام 1976 وحصلت على شهادة الدكتوراه في علم المناعة من كلية الطب بمستشفى لندن بجامعة لندن بالمملكة المتحدة في عام 1996. تم تعيين الدكتورة ست البنات كنائب لرئيس قسم العلوم الطبية الأساسية، قسم طالبات الطب بكلية الطب بالرياض في ديسمبر 2015

كما أصدر معاليه قراراً بتعيين الدكتورة منال المقوشي كنائب رئيس قسم اللغة الإنجليزية، قسم الطالبات بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض لمدة عامين، بالإضافة الى مهمة تعليم اللغة الإنجليزية بالكلية. حصلت الدكتور منال على درجة البكالوريوس في اللغة’ الإنجليزية وآدابها من جامعة الملك سعود بالرياض في عام 2000. انضمت الى كلية التمريض بالرياض في عام 2002 كمعلمة مساعدة. هذا وقد تم تعيينها في عام 2014 كبروفيسور مساعد في اللغة الإنجليزية بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض.

كما أصدر معاليه قراراً بإعادة تعيين البروفيسور أمجد محمد قنديل كرئيس لقسم العلوم الصيدلية بكلية الصيدلية بالرياض، وسيكون هذا التعيين بالإضافة إلى مسؤولياته الأكاديمية وواجباته كعضو في هيئة التدريس بالكلية. حصل البروفيسور قنديل على درجة البكالوريوس العلوم في الصيدلة من الجامعة الأردنية للعلوم والتكنولوجيا (1988-1993. تم تعيينه كرئيس لقسم العلوم الصيدلية بكلية الصيدلية بالرياض في سبتمبر 2013.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

13 + 14 =

Scroll To Top