آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> الجامعة تنظم الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات في البيئات الصحية

بالتعاون مع "نبراس" في كلية التمريض بالرياض

الجامعة تنظم الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات في البيئات الصحية

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

روان النويصر- نبض الجامعة

برعاية المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية معالي الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي عقد الأربعاء 14-1-1439 هــ  الموافق 4-10-2017  الملتقى العلمي للوقاية من المخدرات في البيئات الصحية بكلية التمريض بالرياض، وذلك بإشراف الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام.

وانطلقت الفعاليات بآيات من كتاب الله الكريم تلاوة الطالبة أمجاد الشهراني من كلية الأسنان، ثم السلام الملكي السعودي، وبعد ذلك ألقت مديرة إدارة البرامج النسائية باللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات أ.هناء بنت عبدالله الفريح كلمة استعرضت فيها أهداف البرنامج والغاية منه، أعقبها عرض مرئي للمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”. ثم ألقت مديرة الإشراف النسوي بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات أ. أمل بنت يوسف خاشقجي  كلمة ركزت فيها على دور المرأة في المجتمع للتصدي للمخدرات ومكافحتها، تلاها عرض مرئي عن جهود الدولة في مجال مكافحة المخدرات.

وتضمن البرنامج كلمة لعميدة كلية التمريض د.هيا بنت محمد الفوزان عبرت فيها عن ترحيب الجامعة باستمرارُ التعاونِ البناءِ مع (نبراس) وعن اعتزازها بهذه الشراكة التي تؤكد دور الجامعة وحرصها على مكافحة المخدرات، وما ينتج عنها من أضرارٍ وخيمة على الفرد والمجتمع.

جلسة علمية دارت فعالياتها حول المحاور التالية: وأعقب ذلك

  • التعريف بالمشروع الوطني للوقاية من المخدرات “نبراس”.
  • قياس نوعية البرامج التثقيفية والتوعوية والتعلمية التي يتلقاها الشباب لتحذيرهم من خطر تعاطي المؤثرات العقلية والوقاية منها.
  • العنف الأسري وعلاقته بتعاطي المخدرات.
  • خطوات في الإرشاد والعلاج.

وأعقب الجلسة افتتاح المعرض المصاحب الذي تضمن أربعة أركان هي: ركن نبراس، ركن حرس الحدود، ركن إدارة السجون، وركن جمعية نقاء لمكافحة التدخين. أبرزت جميعها أدوارها الرائد في استعراض مهامها وواجباتها تجاه التصدي لخطر المخدرات وسبل الوقاية منها، وقد حظي جميع أنشطة المعرض بإقبال ملحوظ من طالبات الجامعة ومنسوباتها والمدعوات من خارج الجامعة، إذ وصل عددهن الإجمالي إلى أكثر من 450 طالبة وزائرة

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

18 + one =

Scroll To Top