آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> قسم الشؤون السريرية ينظم البرنامج التعريفي لطلاب المستوى الخامس

في كلية الطب بجدة

قسم الشؤون السريرية ينظم البرنامج التعريفي لطلاب المستوى الخامس

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

سحر القرني – جدة، تصوير : عبدالمجيد الشريف

نظم قسم الشؤون السريرية بكلية الطب البرنامج التعريفي لطلاب المستوى الخامس يوم الأربعاء الموافق 20-9-2017 وذلك برعاية عميد كلية الطب بجدة  الدكتور منصور القرشي، بمركز المحاكاة السريرية بالمدينة الجامعية بجدة،  

هذا وأوضح العميد المشارك للشؤون السريرية  الدكتور هاشم مرزوقي المشرف على البرنامج أن البرنامج الفعالية تهدف إلى ايضاح مقدمة بالمرحلة السريرية لطلاب المستوى الخامس وما تشكله هذه المرحلة التطبيقية  التي يقضي فيها الطالب مستويين دراسيين من أهمية فهي تشكل عنصراً أساسياً في المناهج العلمية للتخصصات الطبية، فالتكامل بين العلوم الأساسية والسريرية يشكل المحور الأساسي في الإعداد العلمي للمسار المهني للطالب ومايرتبط به من خدمات علاجية ورعاية صحية وهذا ماتحرص عليه  الجامعة.

وأضاف ” ولكون الجامعة تحت مظلة الشؤون الصحية بالحرس الوطني فأتاح ذلك الفرصه للطلبة للإستفادة من الأقسام الطبية المتقدمة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التي تعمل وفق مواصفات ومعايير عالمية حيث تتوفر كل المقومات التي تعزز من أهمية التدريب السريري لطلاب الجامعة، مؤكداً حيث أن التطبيق العلمي يصل إلى 50% من البرنامج الأكاديمي للطالب ويتم ذلك من خلال التدريب السريري الذي يشرف علية نخبة من الأستاذة والأطباء الإستشاريين يمثلون مختلف التخصصات الطبية ويتم ذلك وفق منهجية تتيح للطلاب فرصاً للتعرف عن كثب بكل الجوانب المتعلقة بالرعاية الصحية بأبعدها التشخيصية والعلاجية. “.

الجدير بالذكر بأن البرنامج تناول محاور أخرى متعددة منها إدارة الجودة  وتطويرها وسلامة الدواء والحماية من الاشجاع  وسلامة المهن والبيئة الصحية ودورة تدريبية في تشخيص الحالات المرضية قدمها الاستاذ المساعد د . عمر البنا، هذا بالإضافة إلى الجلسات الحوارية بين طلاب المستوى الخماس والخريجين لنقل تجاربهم وخبراتهم ، كما  أختتم البرنامج بأخذ صورة جماعية للطلاب.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

1 × two =

Scroll To Top