آخر الأخبار
الـرئيســية -> أخــــــــــبــار -> أبطالنا سطروا أروع صور البطولة والتضحية

طلاب الرياض في استطلاع لـ"نبض الجامعة": جنودنا عز وفخر

أبطالنا سطروا أروع صور البطولة والتضحية

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

C95O3503

– بفضل بطولاتهم وتضحياتهم نعيش حياة آمنة ومستقرة.
– الجيش والشعب صف واحد في الذود عن الوطن.
– راية الوطن خفاقة دائماً بحكمة ولاة أمورنا – حفظهم الله-.
– العقيدة المؤمنة الصادقة هي ديدن جنودنا وطريقهم للنصر.

استطلاع- رائد المنقور
تصوير: مسفر الدوسري

في خطوةٍ للحفاظ على أمن هذا الوطن، ولضمان استقراره وأمنه وأمانه، وللاستمرار في ازدهاره، وتحريك عجلة تنميته وتطويره، يُسطر جنودنا البواسل خلال عاميين في الحد الجنوبي وفي كل جزءٍ من وطننا المعطاء أروعَ قصصِ البطولة والتضحية والفداء في الذود عن حياضه، والحفاظ على وحدة أراضيه، ومع الذكرى الثانية لعاصفة الحزم؛ أجرينا استطلاعاً مع الطلاب يشاركونا فيه مشاعرهم وكلماتهم للجنود.

جنودنا.. صمام أماننا ..
بدأ الطالب عبدالله غنام الحواس حديثه:” أن الجنود المرابطون هم صمام الأمان لهذا الوطن، وأنهم يبرهون في كل لحظة ولاءهم ووفاءهم لدينهم ووطنهم، ورغم اشتعال نيران الحرب منذ عامين؛ إلا أننا لا نشعر بشيء، ونعيش حياتنا بشكل طبيعي، حفظ الله جنود الوطن ونصرهم على كل معتدٍ.
وأضاف الطالب حميدي الغويري:” أنهم أثبتوا قوتهم وقدرتهم على دحر أي معتدٍ رغم طول مدة الحرب، إلا أنهم صامدون مقاومون يبذلون الغالي والنفيس حفاظًا على بلدنا بلد الحرمين الشريفين.
وقال الطالب فارس القحطاني:” أنه يشارك بشكل مستمر في “الهاشتاقات” المخصصة بالدعاء لجنود الوطن، ويعيد تغريد الكتابات الداعمة لهم، ويرى” أن جزءاً من الدفاع عن هذه الأرض هو بالرد على الإشاعات المغرضة ودحضها.

C95O3576

خير مثالٍ للشجاعة والإقدام ..
استهل الطالب فهد القحطاني حديثه:” بالدعاء بالنصر لهم، مؤكداً” على أنهم خير قدوة في شجاعتهم وإقدامهم ووطنيتهم.
وقالت الطالبة جوري النويصر:” أن الشجاعة والتضحية في سبيل الزود عن هذا الدين من ثم الوطن، هما أهم سمات جنودنا وطريقهم للنصر، مشيرة” على أهمية الدعاء المستمر والصدقة عن شهدائنا الأبرار.
وأضاف الطالب محمد الرحيلي:” أنهم العين الساهرة لنا، ويستحقون منا كل الثناء والشكر، و 30 مليون سعودي يقفون خلفهم ومعهم ويفدون وطنهم بأرواحهم.
ويرى الطالب عبدالله الشهراني:” أن جنودنا يستحقون منا الكثير، وأن حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز- حفظة الله توليهم وذويهم كامل الرعاية والاهتمام.

C95O3516

وطن نحمله في قلوبنا ..
وأعرب الطالب عبدالوهاب الحمدان عن ” فخره واعتزازه بجنودنا الأبطال، وبما سطروه ويسطروه على أرض الميدان، مما يجعلنا نرفع رؤسنا عالياً، مضيفاً” أنه يطمح إلى المشاركة في الحد الجنوبي بتخصصه الحالي، ويساعد في علاج المصابين والجرحى.
وقال الطالب عبدالله المطيري:” أن هذا الوطن نحمله في قلوبنا، ونفديه بكل ما نملك كلٌ في مجاله، كما أن وطنًا لا نحميه لا نستحق أن نعيش فيه.
وأضاف الطالب فهد الحارثي:” إن هذه الحرب أثبتت قوتنا، وأننا أصحاب قرار، ونستطيع أن نغير متى ما أردنا، وأقول لكل من تسول له نفسه أن هذه البلد حماها الله لأنها تطبق شريعته، وتشرف على بيته سبحانه وراحة مرتاديه.
وترى الطالبة ريم الدخيل:” أننا يجب أن نرفع رؤوسنا عالياً كوننا ننصر المظلوم ونعادي كل ظالم، مؤكدة” أن رايتنا ستظل شامخه وخفاقة دوماً بحكمة ولاة أمورنا –حفظهم الله-.

C95O3569

تاريخ مشرف..
استهل الطالب محمد الغفيص حديثه قائلاً” إن لجيشنا تاريخًا مشرف في الحفاظ على وحدة هذا البلد والدفاع عن الأراضي الإسلامية و العربية كذلك، فقد شارك في حرب فلسطين والدفاع عن مصر في 73 ، وتحرير الكويت، ويتمتع بعضوية التحالف الإسلامي، فالمملكة وجيشها دائماً سباقين في الدفاع عن الدول الإسلامية والعربية.
كما بين الطالب خالد العبيد:” أن هذه الحرب عززت الروح الوطنية لديه، فقد أصبح يسمع ويشاهد المقاطع عن حرب اليمن، والتدريبات العسكرية لكل القطاعات من جيش وحرس وطني وقوات وزارة الداخلية، مضيفا” أن دعواتنا لهم كسعوديين لا تتوقف، وأن النصر قادم لا محالة بإذن الله.
وتضيف الطالبة موضي العامر:” أن العقيدة الصادقة والمؤمنة لجيشنا هما الطريق للفوز والنصر بإذن الله. مضيفة” كلنا جيش سلمان.

C95O3527
C95O3511

 

 

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

seventeen + sixteen =

Scroll To Top