آخر الأخبار
الـرئيســية -> أكاديميات -> “جامعة العلوم الصحية تنظم دورة “تقديم الدعم الطبي لحالات الإصابة ما قبل المستشفى

“جامعة العلوم الصحية تنظم دورة “تقديم الدعم الطبي لحالات الإصابة ما قبل المستشفى

FacebookTwitterGoogle+LinkedInEmail

تنظم جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ممثلة بمركز الدراسات العليا والشؤون الأكاديمية دورة تقديم الدعم الطبي لحالات الإصابة ما قبل المستشفى (PHTLS)، يوم الاثنين المقبل الموافق 17 يونيو 2013 وتستمر حتى 19 يونيو 2013.

وأوضح الدكتور عبدالمجيد العبدالكريم وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية أن دورة PHTLS هي دورة تفاعلية لمدة يومين قائمة على فرضيات (سيناريو) الإصابة بالإضافة إلى محاضرات تفاعلية مع المدربين، وتحتوي الحقيبة التدريبية للدروة على مواد الدورة وعلى كتاب للمحتوى العلمي وقرص مدمج يحتوي على ملفات الفيديو وكذلك أسئلة وأجوبة للتقييم الذاتي.
وأضاف الدكتور العبدالكريم أن الدورة تهدف إلى تمكين المشاركين فيها من الحصول على معلومات ومهارات متقدمة حول الممارسات والإجراءات المتطورة والحديثة التي تعتمد التقييم السليم والإسعاف الفوري بالإضافة إلى تحسين مهارات التقييم والتشخيص وكذلك مهارات التدخل عند التعامل مع المرضى الكبار والأطفال المصابين بصدمات متعددة، كما سيتمكن المشاركون من تطبيق مبادئ دعم قائمة على تعزيز المهارات من خلال فرضيات، كما سيتم استخدام نماذج لمحاكاة حالات الصدمات المختلفة.
وأشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والشؤون الأكاديمية أنه عند اجتياز الدورة يحصل المرشح على بطاقة مدرب دعم وشهادة سارية المفعول لمدة أربع سنوات بالإضافة إلى 12 ساعة طبية تعليمية معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية و 16 ساعة من قبل الاتحاد القومي الطبي لفنيي الطوارئ (NAEMT).

تتماشى هذه الدورة مع المبادئ التوجيهية والمعايير التي وضعها الاتحاد القومي الطبي لفنيي الطوارئ (NAEMT) بالتعاون مع لجنة الإصابات في الكلية الأمريكية للجراحين المتخصصين في الولايات المتحدة الأمريكية، وتجمع هذه الدورة بين المفاهيم الأساسية والمتقدمة بالإصابات والمهارات المتعلقة بها في مصدر واحد.
يتم تجديد وتحديث مواد الدورة كل 4 سنوات.
وأبان الدكتور العبدالكريم أن الفئة المستهدفه في هذه الدورة هم فريق الاستجابة السريعة و EMT-B و EMT-I و EMT-P و الأطباء وطاقم التمريض وغيرهم من مقدمي خدمات الرعاية الصحية الذين قد يستفيدوا من هذه الدورة.
ولمزيد من التفاصيل، بالإمكان زيارة موقع الجامعة على:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

four × one =

Scroll To Top