آخر الأخبار

Monthly Archives: December 2016

قــــلـــق الــــمــــســــتــــــقـــــبــــــل

يشعر الإنسان في معظم أوقات حياته أنه خارج حسابات النجاح الدنيوي، ومع تكرار هذا الشعور يدخل في دوامة فشل غير عادي حتى تصبح لديه قناعة تامة بالبقاء في منطقة الدفء دون استغلال لأفكاره وتنمية مواهبه التي غمرها شعور سلبي ناتج عن مواقف سلبية مترسبة سابقة، أو عن كلمات محبطة طرقتها أُذناه، ومع مرور الوقت يزداد الصراع داخله، وقد يتطور الأمر  ... تفـاصيـل »

تطبيقية الأحساء تنظم ورشة عمل السيرة الذاتية 

نبض الجامعة ـ الأحساء: تحت رعاية سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء قدمت وحدة الأرشاد الأكاديمي والوظيفي لطلاب الكلية ورشة عمل بعنوان كتابة السيرة الذاتية والتي هدفت بالدرجة الأولى لإعداد الطلاب لخوض غمار سوق العمل، وقد شارك كل من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء الأستاذ سامي الجريد والأستاذة عذراء العوجان والأستاذ تركي العنزي في تقديمها لطلاب ... تفـاصيـل »

نادي طب الطالبات ينظم نشاط (ساعة المناظرة)

نادي كلية الطب، غادة العمري: نظم نادي كلية الطب للطالبات نشاط (ساعاة المناظرة) وذلك يوم أمس الأربعاء 29 ديسمبر 2016م في تمام الثانية عشرة ظهراً وحتى الواحدة، حيث هدف إلى تحفيز الطالبات وكسر الروتين العام، وإطلاق الحوارات البنّاءة والشيقة، فيما جاءت تساؤلات اللقاء حول إجراء التجارب على الحيوانات والحديث كذلك حول تفضيل فصل الشتاء أو الصيف بأن يكون الموسم الوحيد طوال ... تفـاصيـل »

وحدة التوعية الفكرية بالجامعة تختتم معرضها الأول

  نبض الجامعة ـ سطام الحقباني، تصوير مسفر الدوسري نظمت وحدة التوعية الفكرية معرضها التوعوي الأول يوم الثلاثاء والأربعاء 27 ـ 28 ديسمبر 2016 بكلية العلوم والمهن الصحية بالجامعة، حيث انطلقت فعاليات يومها الأول بمحاضرة سلّطت فيها الضوء على تجارب مستفيدي مركز الأمير محمد بن نايف للمنصاحة والرعاية، بحضور رئيس الوحدة العميد المشارك بعمادة شؤون الطلاب د. بدر المقبل وعميد ... تفـاصيـل »

شـــــــــــغـــــــــــف

في ضجيج الحياة والمهام الروتينية فقدنا ذواتنا فتلاشى الإبداع وروح التميز من علاقة الإنسان بنفسه ومن هم حوله، وأصبح الفرد يركز على المقارنات والقناعات الزائفة، وإذا ما رجِعَ الإنسان إلى نفسه وسأل ذاته في كل يوم كيف يمكن للسلام أن يعم الجميع؟ أو كيف يمكن للجمال أن يضيف إلى المنظمة روحا متألقة؟  سيكون الجواب صعب تطبيقه على الجميع، لذا على ... تفـاصيـل »

المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم يكرّم الدكتورة تغريد جستنية

سحر القرني- جدة، تصوير، عبدالمجيد الشريف: كرم المركز الوطني للتعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتورة تغريد بنت عصام جستنية، أستاذ مساعد بالمعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبرالعزيز للعلوم الصحية بجدة ، بعد إستكمالها جميع متطلبات برنامج رائدات التعلم الإلكتروني (المسار القيادي) وحصولها على شهادة الإنجاز من المركز الوطني للتعلم الإكتروني والتعليم عن بعد. وبدأت فعاليات حفل التكريم بعرض فيلم ... تفـاصيـل »

(نادي لين) جدة ينظم ورشة عمل بعنوان “كاريزما المتحدث”

  وجدان نواب – جدة نظم نادي لين بجدة بإشراف شؤون الطلاب بكلية الطب شطر الطلاب ورشة عمل بعنوان “كاريزما” المتحدث ألقاها الدكتور حاتم الجفري بكلية الطب حيث هدفت المحاضرة إلى تأهيل الطلاب والطالبات بالمهارات الشخصية اللازمة لتقديم عروض تقديمية ناجحة، والتحدث أمام الجماهير بفعالية، والإقناع بالأفكار، والتعامل مع التوتر والقلق الناتج عن الوقوف أمام الجماهير واكتساب الشخصية المثالية في سرد قصص ... تفـاصيـل »

إدارة العلاقات الجامعية والإعلام تصدر تقويمها للعام الميلادي الجديد

نبض الجامعة ـ الرياض أصدرت الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والإعلام اليوم الأثنين الموافق 26 ديسمبر 2016 تقويمها للعام الميلادي الجديد 1439 / 1438 ـ 2017، والذي تنتجه وحدة الإنتاج بالرياض وتتولى طباعته مطابع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني. وأوضحت الإدارة العامة أن التقويم الميلادي الجديد يمكن للجميع استلامه عبر البريد الجامعي في مختلف المدن الجامعية الثلاث (الرياض ـ جدة ـ الأحساء). وللاستفسار ... تفـاصيـل »

عمادة القبول والتسجيل تجري المقابلات النهائية للمتقدمين على برنامج  المسار الثاني

  عبدالله الصبحي – جدة  تصوير : عبدالمجيد الشريف أنهت اليوم عمادة القبول والتسجيل بفرع الجامعة بجدة إجراءات المتقدمين على برنامج المسار الطبي الثاني حيث اُجريت اليوم المقابلات الشخصية النهائية للمتقدمين يلي ذلك إستكمال الفحوصات الطبية اللازمة. الجدير بالذكر أن المقابلات كانت تحت إشراف الدكتور منصور القرشي عميد كلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بجدة وأجراها كل ... تفـاصيـل »

مزيج قهوة على غير المعتاد

عند قدومي إلى الجامعة كل صباح أتحدث مع نفسي ” متى راح يخلص هاليوم !!” عندما أرى تلك تطل علينا با ابتسامة جذابة ومعبرة بفرحة قدومها إلى الجامعة، وتلك تتحدث مع زميلاتها بخبراً أفرحها وأخرى تعبر عن ما درسته في المحاضرة والكثير منهن وأقول في نفسي “فاضين “ مثلي مثل أي طالبة جامعية تكره الاستيقاظ في الصباح والذهاب إلى محاضرة ... تفـاصيـل »

Scroll To Top