آخر الأخبار

Monthly Archives: June 2016

عمار بهادر مشاركاً الفوز بالمركز الأول في برنامج الأبحاث الطبية

نبض الجامعة ـ الرياض، تصوير: ماجد العمودي ‎نظم مركز الأبحاث بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة مكة المكرمة الحفل الختامي لــ “برنامج الأبحاث الصيفية” في سنته الرابعة على التوالي يوم الخميس الموافق ١٨-٩-١٤٣٧هـ في قاعة مدينة الملك عبدالله الرئيسية بمكة، حيث تم اختيار أفضل ٦٠ طالب وطالبة للمشاركة من أصل٦٠٠ طالب من جميع جامعات المملكة العربية السعودية، فيما تم توزيعهم ... تفـاصيـل »

تنصيب الدكتور رياض الشمري رئيساً للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية

  نبض الجامعة ـ الرياض تعلن الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية أنه تم إنعقاد جمعيتها العمومية وذلك يوم الثلاثاء الموافق 17 شعبان  1437 للهجرة، في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في الرياض، وذلك لإنتخاب أعضاء مجلس إدارتها الجديد في دورتها الرابعة ولمدة ثلاث سنوات قادمة. وقد اعتبرت لجنة الإشراف والمراقبة على الإنتخابات ... تفـاصيـل »

إدارة الأمن والسلامة تكرم موظف وموظفة الشهر

   نبض الجامعة ـ الرياض، تصوير مسفر الدوسري بدأت إدارة الأمن والسلامة بالجامعة في الرياض يوم أمس  تكريم موظفيها المثاليين لكل شهر، وذلك انطلاقاً من رؤيتها في زيادة التطوير والمهنية العملية لموظفيها وموظفاتها في كل مراكز الجامعة وكلياتها بالموقع الرئيس بالرياض وفرعيها بجدة والأحساء. ويأتي هذا التشجيع بناءً على انضباطية الموظف ومهنيته وسلوكه طيلة الشهر والتي ستكون بمثابة الدافع المشجع ... تفـاصيـل »

دورة الأشعة الصوتية للحالات الحرجة للأطفال وحديثي الولادة

نبض الجامعة ـ الرياض عقد مركز تدريب الدراسات العليا، بعمادة الدراسات العليا بالتعاون مع إدارة طب الأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية وعلى مدى يومين بتاريخ 24الى 25 مايو  2016م دورة الأشعة الصوتية للحالات الحرجة للأطفال وحديثي الولادة في مبنى عمادة الدراسات العليا بالجامعة و التي حصلت على 16 ساعة تدريبية مُعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. و تضمنت الدورة التدريبية ... تفـاصيـل »

الدراسات العليا تعقد دورة التخدير المتوسط وتسكين الألم للكبار

نبض الجامعة ـ الرياض عقد مركز تدريب الدراسات العليا، بعمادة الدراسات العليا بالتعاون مع إدارة التخدير بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية دورة التخدير المتوسط وتسكين الألم للكبار في مبنى عمادة الدراسات العليا بالجامعة  وذلك بتاريخ  23 مايو  2016م، و التي حصلت على 7 ساعات تدريبية مُعتمدة من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. و تضمنت الدورة التدريبية مواضيع تتعلق بالطرق المستخدمة في التخدير ... تفـاصيـل »

انتشل حلمك من هاوية الفشل

هل ساوَمك قلبك على حلمٍ التصق بك وأحدث ضجيجاً في قاع حياتك؟ هل استيقظت يوماً بفزع لتجد أن اتزانك المعتاد قد تضعضع واستقر التيه في مكانه؟ هل قرّرَت الحياة أن تسلبك الشغف الذي طالما لمع في عينيك؟ إذن أنت تشبهني، وتشبه القارئ الذي سبقك بقراءةِ هذا المقال، جميعنا ننتمي للهاوية ذاتها التي سقطنا فيها ذات غفلة ثم نجونا بأعجوبة، لكن ... تفـاصيـل »

ذُرة معرض الكتاب

  كل سنة يقام معرض دولي للكتاب في الرياض، وكل سنة نصطدم بأصناف مختلفة من الزوار المحترمين، وغير المحترمين أيضًا. فهناك نرى من أتى ليشتري كتابًا أوصاه عليه جار ابن عم ولد خالته، وهو بالكاد يعرف العنوان أو حتى المحتوى. ونرى أيضًا من أتى ليستعرض ما آتاه الله من قلة الحياء والتعدي على أعراض النساء، سواءً بالقول أو بالفعل. وقد ... تفـاصيـل »

كلية الطب تصدر دليل الطالب بنسخته الحديثة

رانيا البارقي- جدة انتهى قسم شؤون الطلاب بكلية الطب من إعداد (دليل الطالب) بنسخته الحديثة. إذ تضمن الدليل على المحاور الأساسية لبرنامج التعليم الطبي المعتمدة في الكلية والقائمة على تطوير المعرفة والمهارات المهنية والسلوكية لدى الطالب، والتي تهدف إلى تعريض الطالب المبكر للتعامل مع المرضى وعلاج الحالات مما يزيد من تحفيزه ورغبته في التحصيل العلمي وإداراك أهمية التعليم التطبيقي المماثل ... تفـاصيـل »

مركز تدريب الدراسات العليا ينظم الدورة التحضيرية للبورد السعودي في طب الأسرة

  نبض الجامعة ـ الرياض عقد مركز تدريب الدراسات العليا، بعمادة الدراسات العليا بالتعاون مع قسم طب الأسرة و الرعاية الصحية الأولية بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية وعلى مدى خمسة أيام الموافقة لـ من 29 مايو  و حتى 2 يونيو 2016م الدورة التحضيرية للبورد السعودي في طب الأسرة في مبنى عمادة الدراسات العليا بالجامعة. و تضمنت الدورة التدريبية مواضيع تتعلق بتجهيز ... تفـاصيـل »

قارئ محترف وكاتب هاو

  عندما سئل الروائي والمترجم الإسباني إدواردو مندوثا في إحدى لقاءاته المتلفزة عن عدد الروايات التي يمكن أن تكتبها مستقبلاً قال: ” أنا قارئ محترف وكاتب هاو، ومن الممكن أن أجدني لا شيء فيما كتبت وأشياء كثيرة فيما قرأت”. إن مثل هذا القول يجعلنا أمام نافذة زجاجية كبيرة لا تطل إلا على سكة ضيقة، فالحركة الأدبية السعودية خلال عشر السنوات ... تفـاصيـل »

Scroll To Top