آخر الأخبار

Monthly Archives: May 2016

” النسيان” ذاكرة ابن لأبيه

  اختار إكتور آباد فاسيولينسي لروايته “النسيان” قالبًا أدبيًّا وتاريخيًّا وتوثيقيًّا لمسيرة والده إكتور آباد جومييس الطبيب والأستاذ الجامعي، والمناضل الذي كان يدعو إلى التسامح وحب الحياة والجمال بكل مظاهره، ويؤكد شجاعته النادرة أمام ضراوة تيارات التشدد والتعصب والعنف القاتل، وما ذلك إلا لقناعته الراسخة وثقافته الواسعة وإدراكه العميق بالمفاهيم الضحلة والقاصرة التي ترى أن الفكر اللاهوتي والتدين المسيحي صمام ... تفـاصيـل »

أبحاث الحرس ينظم مؤتمر (اتجاه الأبحاث  العلمية المتعلقة بالسرطان) 

  نبض الجامعة ـ الرياض نظم مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية  بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني مؤتمر “اتجاه الأبحاث العلمية المتعلقة بالسرطان ” يومي الثلاثاء والاربعاء ٢٤/٥/٢٠١٦ و ٢٥/٥/٢٠١٦ م وذلك بقاعة المؤتمرات بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في الرياض، وسيشارك في هذا المؤتمر نخبة من المتحدثين العالميين والمحليين في مجال الأبحاث، ليكون حلقة وصل بين صناع القرار والباحثين ... تفـاصيـل »

عـــــمــــتــــي مـــــريــــم

انظر إليها واستغرب، هي أجمل النساء بعيونها الخضر وبشرتها البيضاء وشعرها الأسود وطولها كأنها القمر بل كانت أجمل من القمر. وزوجها العم صالح كان يحمل كل ضد لجمالها بقصر قامته وغيره وغيره؛ لكن كان يتميز بشارب كثيف كشارب الفنان اللبناني شوشو، وكان من ألطف الناس ومن أجملهم خلقا ينثر السعادة والضحك أينما حل، كان فقيرا بيت عمتي لم يحمل في ... تفـاصيـل »

الحقوي أستاذاً بكلية الطب بالرياض

نبض الجامعة ـ الرياض وافق معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلومالصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي على قرار المجلس العلمي بالجامعة الخاص بترقية الدكتور علي بن ابراهيم الحقوي الىدرجة “أستاذ” في قسم طب العائلة بكلية الطب بالرياض. الجدير بالذكر أن أ. د. الحقوي يشغل حالياً منصب رئيس قسم التعليم الطبي بالكلية، ويعمل استشارياً بقسم طب العائلة بمدينة الملك ... تفـاصيـل »

فرع الأحساء ينظم ورشة عمل (التعلم المبني على حل المشكلات) 

رنــــا المزروع- الأحساء تصوير: عبدالمجيد الدخيل بحضور 42 عضو هيئة تدريس، عقدت كلية العلوم الطبية التطبيقية بالمدينة الجامعية بالأحساء يوم الأربعاء الماضي 18 مايو 2016 ورشة عمل تحت عنوان (التعلم المبني على حل المشكلات كإستراتيجية تعليمية نحو أجيال مستقبليه للمختصين في المجالات الصحية). وذكر وكيل الجامعة المساعد للشؤون التعليمية وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساءأ.د. عبداللطيف بن عبدالله الفرائضي، أن ... تفـاصيـل »

كلية العلوم والمهن الصحية ـ طالبات ـ تنظم عدة دورات تدريبية

نبض الجامعة ـ الرياض حرصاً من كلية العلوم والمهن الصحية – قسم الطالبات في تطوير منسوباتها ، أدرجت عدد من الدورات التدريبية لتطوير الذات بداخل حرم الكلية لهذا العام ، و أولى هذه الدورات التدريبية كانت بعنوان ” مهارات الإتصال ” و تم فيها تقديم عدد من المواضيع منها : مدخل إلى التواصل الفعال و أدواتك للتواصل الفعال و فن ... تفـاصيـل »

وحدة التدريب والتطوير بتمريض الأحساء تقدم محاضرة الإسعافات الأولية

نبض الجامعة – أسماء المغلوث نظمت وحدة تدريب وتطوير أعضاء هيئة التدريس والموظفين في كلية التمريض -بفرع الجامعة بالأحساء- محاضرة عن الإسعافات الأولية في يوم الثلاثاء 3/8/1437هـ الموافق 11/5/2016م  بتنظيم من وكيلة قسم الإكلينيكية الدكتورة سوزانا هاتينغ ورئيسة وحدة تدريب وتطوير أعضاء هيئة التدريس الدكتورة أماني عبدربه وتنسيق من قسم العلاقات العامة بالكلية وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والإدارايات بالكليات ... تفـاصيـل »

حرب إرهاب من نوع آخر

عجيب هو ذلك الإنسان، ومعقد متشابك، متداخل، وهو أعجب بكثير حين يغاص في أعماق جسده، في كل جزء من أجزاء اعضائه، بعيداً عن شكل خلقه الخارجي أو فلسفة مشاعره النفسية، وإن كان في كل تفاصيله مخلوق عجيب أبدعه ربُه وجعله في احسن تقويم،  حين نفكر في خلقه، هو كالأرض الخصبة التي تزهر الثمر، وتُنتج الخيرات، فبفكره السليم يُبدع في الاختراع ... تفـاصيـل »

أندية الجامعة في زيارات مدرسية لنشر ثقافة التطوع

  نبض الجامعة ـ منيرة بن موسى انطلاقاً من مبدأ “زكاة العلم تبليغة”، ينظّم نادي كلية الطب طالبات المرحلة الثالثة من “عملي التطوعي واقع اترجمة” بالتعاون مع كلٍ من نادي مشكاة، نادي الفنون ونادي لين التطوعي. تتاح الفرصة في هذا النشاط للمتطوعين بأن ينقلوا خبراتهم التطوعية لطلاب و طالبات المرحلتين الإبتدائية و الثانوية في زيارات تقوم بها الأندية. تقوم هذه ... تفـاصيـل »

دللتُ طريقي

عندما بُلغت بأن اسمي قد رشح لرئاسة منصب نائبة رئيس نادي الطلاب  في ذاك اليوم، كانوا في انتظار كلمة القبول أم الرفض لم أدع لنفسي مجالاً للتفكير أو حتى المزيد من الوقت لدراسة الموضوع قبلت بذلك فوراً حينها عندما غادرت ذلك المكتب  لوهلة ظللت أفكر ما هو النادي؟! وما أهدافه؟! هو شيء جديد بالنسبة إلينا  استمريت بالاطلاع على أخبار وإنجازات ... تفـاصيـل »

Scroll To Top