آخر الأخبار
الـرئيســية -> 2015 -> September

Monthly Archives: September 2015

د. القناوي: شكراً لكل من ساهم في نجاح حملة الوقاية والسيطرة والتطوير الجاري لبيئة الرعاية الصحية يعِدُ بالكثير

نبض الجامعة ـ الرياض:تصوير ماجد العمودي أقامت مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض الإيجاز العلمي الخاص بفايروس كورونا تحت رعاية معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، الدكتور بندر بن عدالمحسن القناوي صباح اليوم الخميس الموافق 17 سبتمبر 2015م في لقاء مفتوح تميز بحضور كبير من الكوادر الطبية، التمريضية، الفنية، التشغيلية، الإدارية وجميع التخصصات الصحية الأخرى. وافتتح اللقاء بعرض ... تفـاصيـل »

المالية بفرع الأحساء تباشر أعمالها في موقعها الجديد

  الأحساء ـ رنا المزروع تصوير: عبدالمجيد الدخيل تم بحمد الله وتوفيقه انتقال المالية إلى المبنى الإداري الجديد في المدينة الجامعية بالأحساء، خلف مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية. كما نوه مشرف المالية، أ. يوسف النجدي على الخطط المستقبلية التطويرية للمالية بتسهيل الأمور المالية الخاصة بإدارات الجامعة المختلفة من طلب ميزانيات و نحوه. كما سيتم تشغيل القسم بشكل كامل بعد العودة ... تفـاصيـل »

إنجاز آخر

المستقبل الكبير يحتاج إلى أفكار كبيرة، والأفكار الكبيرة تحتاج إلى عزيمة وإصرار وتضحيات وعمل دؤوب حتى تتحق، ولإن تطوير قطاع الرعاية الصحية يعد أحد أھم متطلبات المرحلة، وأھم عوامل النجاح في المستقبل، تبنى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدلله بن عبدالعزيز – رحمه لله ـ فكرة إنشاء جامعة صحية متخصصة تحمل إسم المغفور له بإذن لله – الملك سعود بن عبدالعزيز وتعمل بمعاييرعالمية تليق بتطلعات ... تفـاصيـل »

مستشفى الملك عبد العزيز للحرس الوطني بالأحساء ينقل ثقافة السلامة بفعاليات مختلفة

   نبض الجامعة ـ الأحساء نظم مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ممثلاً في إدارة السلامة فعاليات “أسبوع السلامة الخامس″، وبمشاركة واسعة من قبل أقسام المستشفى، وبحضور كبير من قبل المراجعين والمرضى والموظفين، وأشار المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية في وزارة الحرس الوطني في القطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج أن “هذه الفعاليات جذبت جمهوراً غفيراً جعلتنا نتلمس أهمية ... تفـاصيـل »

برنامج أرشدني مع نادي كلية الطب يقدمان تجربة الطلاب في”تجربتي مع كابلان”

سليمان أبانمي – كلية الطب وبرنامج أرشدني أقام برنامج أرشدني يوم الثلاثاء 8/9/2015 بالتعاون مع نادي كلية الطب طلاب محاضرة للتعريف عن معهد كابلان الشهير للتحضير لاختبار الرخصة الامريكية ألقاها الطالبان علي القحطاني وعبدالرحمن الحميد من الدفعة العاشرة. شهدت المحاضرة حضور كبير من طلاب وطالبات كلية الطب مقدر ب ٣٠٠ طالب وطالبة. ابتدأ علي القحطاني وعبدالرحمن الحميد بتقديم تجربتهم في ... تفـاصيـل »

خير أمة يبدأ بـ “غرس”

  أماني الحربي – نادي الطلاب نظمت كلية العلوم والمهن الصحية ممثلة بنادي خير أمةنشاطاً بعنوان “غرس” وذلك  صباح يوم الأربعاء الموافق 9 / 9 / 2015، وسط حضور ما يقارب العشرين طالبة حيث تناول نشاط غرس أهمية السقيا بمحاورها الأربعة السقيا الأولى كانت عن: التوكّل على الله وحسن الظن به حيث تطرقت لهذا الموضوع، ريوف الجوفي ناقشت فيه معنى التوكّل على الله ... تفـاصيـل »

نادي طلاب العلوم والمهن الصحية يسلط الضوء على أعلام الأدب العربي

نبض الجامعة ـ الرياض  عقد نادي الطلاب بكلية العلوم والمهن الصحية بالرياض منشطاً بعنوان (أعلام الأدب العربي)، الذي يهدف الى زيادة ارتباط طلاب الجامعة بلغتهم العربية وبالتالي الإرتباط بجذور هوياتهم بعد التعريف بأهداف المنشط والمسابقة النهائية وآلية القراءة المتبعة خلال أيام النشاط وقوانين المشاركة أدلى الحضور بأصواتهم لأعلام الأدب العربي المطروحين و هم: الطنطاوي، طه حسين، الرافعي، المنفلوطي وكانت أغلب ... تفـاصيـل »

العقاد يفسر أشياء الحياة في “أنا”

ذكر عباس محمود العقاد في إحدى سطور الكتاب : ” وهل يعرف الإنسان نفسه؟ كلا، بغير تردد قد تظن للوهلة الأولى أنه من السخرية أن تقرأ سطراً كهذا في كتاب يحمل عنوان “أنا”،ولكن من الواقعيّ جدا أن تقرأ سطرا كهذا في كتاب يحمل عنوان “أنا أنا، لعباس محمود العقاد، هو عباس محمود العقاد كما يرى نفسه، الكتاب عبارة عن مجموعة ... تفـاصيـل »

الجامعة تنظم إيجازا علمياً للطلاب والطالبات حول “كورونا”

نبض الجامعة-الرياض تنظم الجامعة، وبالتنسيق مع الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، إيجازاً علمياً لطلابها وطالباتها حول انتشار فايروس كورونا في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، حيث سيتم استعراض الوضع الراهن وما تحقق من نتائج للإجراءات الوقائية التي تم اتخاذها، وما سيتم من إجراءات خلال الفترة القادمة وسينعقد الإيجاز العلمي للطلاب في القاعة الكبرى في الجناح الشمالي لكلية العلوم والمهن الصحية، ... تفـاصيـل »

عمق

أريد أن أكتب كل تلك الأعماق التي أغرقت قلبي، وسلبت مني أنفاسي أريد أن أسطّر حروفها على ورقة صمّاء لا تعلم أين المصير تُلَفّ وتوضَع بداخل زجاجة صغيرة، وتُلقى في عمقٍ آخر ..بين أمواج البحر العاتية، تتخطفها ضربات الماء بدلًا من أن تتخبط بين أوعية ضعيفة سكنت فؤادي ألهذا العمق من فرار؟ أم هو سجين لقلبي وعقلي يأبى الرحيل، وإن ... تفـاصيـل »

Scroll To Top