آخر الأخبار

Monthly Archives: October 2011

د. القناوي: وطننا ودّع أحد صناعه.. ورعايته للمرضى شملت الداخل والخارج

  اعتبر المدير العام للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والمشرف العام على العيادات الملكية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، أن رحيل الأمير سلطان بن عبدالعزيز –رحمه الله- يشكل وداعاً شعبياً مؤلماً لأحد صناع وطننا الحديث. مضيفاً، أن لسموه يرحمه الله أفضالاً لا تحصى كحالة فريدة من نوعها حيث شملت جوانب شخصيته رجل الدولة ... تفـاصيـل »

تجديد تكليف العيسى وكيلاً للشؤون التعليمية والجمعة وكيلاً للبحث العلمي

صدرت الموافقة الملكية الكريمة على تجديد تكليف الدكتور يوسف بن عبدالله العيسى وكيلاً لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية للشؤون التعليمية، وعلى تكليف الدكتور محمد بن على الجمعة وكيلاً للجامعة للبحث العلمي. وذلك ضمن موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي ـ حفظه الله ـ على القرارات التي اتخذها المجلس في ... تفـاصيـل »

نيابة عن د. القناوي وبحضور د. المعمري: جامعة العلوم الصحية تختتم ورشة عمل القيادات الأكاديمية

      برعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، اختتمت ورشة عمل القيادات الأكاديمية والتي استضافتها الجامعة بالتنسيق مع مركز القيادة الأكاديمية بوزارة التعليم العالي وشارك فيها عمداء ورؤساء الأقسام الأكاديمية يومي السبت والاحد  17-18 ذو القعدة 1432هـ ، الموافق 15-16 أكتوبر 2011م، وذلك بحضور وكيل الجامعة المساعد للشؤون الأكاديمية د. محمد المعمّري.  واشتمل برنامج ورشة العمل الذي ... تفـاصيـل »

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله مؤتمر دولي لطب الأسنان بالشؤون الصحية بالحرس الوطني

رعى صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الدولة، عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني فعاليات المؤتمر الدولي الثالث لطب الأسنان الذي تنظمه الشؤون الصحية بالحرس الوطني ممثلة في قسم الأسنان بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض بالتعاون مع مركز الدراسات العليا والشؤون الأكاديمية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، وذلك بفندق الرياض ماريوت.  خلال ... تفـاصيـل »

   أكد معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني، مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي أن المضامين السامية والقرارات الحكيمة التي تضمنتها كلمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود “ حفظه الله “في افتتاح الدورة الخامسة لمجلس الشورى تبيِّن بوضوح عمق رؤيته ونظرته الحضارية وإلمامه الكامل بمتطلبات البناء الوطني ... تفـاصيـل »

متفقدًا سير الدراسة مع بداية العام معالي مدير جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية يرحب بالمستجدين ويرعى تدشين ثلاث تخصصات صحية جديدة

تفقَّد معالي جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي صباح الإثنين 28 شوال 1432هـ (الموافق26 سبتمبر2011م) سير الدراسة في جميع كليات الجامعة والتقي بالطلاب في قاعاتهم الدراسية، ورحب في بداية جولته بالمستجدين منهم الذين التحقوا بالجامعة هذا العام وانتظموا في برنامج السنتين التحضيريتين، وحثهم على الجد والاجتهاد وهم في ... تفـاصيـل »

د. المحرج يتفقد المشاريع التوسعية لمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء

 اطَّلع المدير العام للشؤون الطبية بالشؤون الصحية بالحرس الوطني الدكتور سعد بن عبدالعزيز المحرج على مرافق مستشفى الملك عبد العزيز في الأحساء، ومشاريعه التطويرية القائمة الآن وذلك أثناء زيارته الأخيرة إلى المستشفى حيث التقي برؤساء ومديري الأقسام وتعرف على أبرز ملاحظاتهم، واستمع إلى شرح مفصل على ما تقدمه وتتيحه أقسامهم من خدمات متميزة للمريض.وتجول الدكتور المحرج في أقسام المستشفى وبرفقته ... تفـاصيـل »

بهدف التطوير المهني، المدير العام التنفيذي يعتمد يوم المراجعة السنوي

وافق المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني على تنظيم (يوم المراجعة السنوي) الذي تنظمه إدارة المراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي للمرة الأولى بهدف التطوير المهني وتنمية العلاقات الادارية والانسانية من خلال تنفيذ عدد من الفعاليات تشتمل على الندوات وورش العمل.يأتي ذلك في إطار خطة المراجعة الداخلية وتطوير الأداء التنظيمي لتنفيذ برامج تطويرية تهدف إلى التعريف بالمفاهيم والتطبيقات الحديثة بما ... تفـاصيـل »

أفضل بحث في الكيمياء الحيوية بجامعة جورج تاون لباحثة سعودية

نالت المبتعثة السعودية أمل عبدالعزيز السفياني جائزة أفضل بحث مقدَّم إلى قسم الكيمياء الحيوية والأحياء الجزئية بجامعة جورج تاون بالولايات المتحدة الأمريكية إذ نجحت في الوصول إلى وسيلة تشخيصية كبديل لأخذ الخذعة في بعض الحالات المرضية، وأجرت كل مراحل بحثها في معمل د. روبرت ستار لأبحاث الكلى التشخيصية في المؤسسة الوطنية للصحة بأمريكا المشهورة بريادتها في مجال أبحاث الصحة. تفـاصيـل »

Scroll To Top